أرشيف

مسلحون يحاولون اغتيال مسؤول أمني في جنوب اليمن

 قال مصدر أمني يوم الاثنين ان مسلحين مجهولين حاولوا اغتيال مسؤول أمني يمني في حين يواصل متشددون اسلاميون فرض سيطرتهم على أجزاء من الجنوب مستغلين الاضطرابات في البلاد.

وقال المسؤول ان مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة تقل العقيد علي البخيتي مدير البحث الجنائي في محافظة الضالع يوم الاحد مما أسفر عن اصابته ومقتل ابنه قبل أن يلوذوا بالفرار.

واستولى متشددون اسلاميون تقول الحكومة انهم يرتبطون بتنظيم القاعدة على ثلاث مدن على الاقل في جنوب البلاد خلال الاشهر القليلة الماضية من بينها زنجبار عاصمة محافظة أبين مع استمرار الاحتجاجات المناهضة لحكم الرئيس علي عبد الله صالح المستمر منذ 33 عاما.

وتقع الضالع بجوار أبين حيث سيطر المتشددون الاسلاميون على نقطة تفتيش قبلية بمنطقة العرقوب بعد ان استهدفها مفجر انتحاري يوم الاحد وقتل تسعة من رجال القبائل.

وكانت هذه النقطة واحدة من ثماني مواقع على الطريق الى المدينة تخلى عنها رجال القبائل بعد هجوم الاحد المميت في خطوة قال المصدر الامني انها كانت جزءا من اعادة ترتيب خطوط القبائل وليست انسحابا من القتال ضد المتشددين.

وانحاز بعض رجال القبائل الى الجيش اليمني في محاولة لطرد المتشددين من الجنوب وأقاموا نقاط تفتيش على الطرق وشنوا الشهر الماضي هجوما فشل حتى الان في استعادة معظم الاراضي التي استولى عليها الاسلاميون.

زر الذهاب إلى الأعلى